• ×
الأربعاء 21 أغسطس 2019 | 07-03-2019

الاشتراك على البريد

«هيئة تطوير المدينة» تستعرض فنون الخط العربي بجادة عكاظ

«هيئة تطوير المدينة» تستعرض فنون الخط العربي بجادة عكاظ
 

سجّلت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ضمن خطة البرنامج الثقافي مشاركة 20 عملاً إبداعياً لأشهر الخطاطين في العالمين العربي والإسلامي ضمن جناح معرض الخط العربي الذي تحتضنه جادة عكاظ للثقافة إحدى فعاليات سوق عكاظ في دورته الثانية عشر.

وتجسّد أعمال المشاركين في فعاليات المعرض الثقافي الذي أقيم على مساحة 1.125 م2 أعمالاً إثرائية وجمالية تعكس تجليات الخط العربي عبر اللوحات الفنية في المعرض الذي يقدم فيه نحو 12 شاباً وشابة متخصصين، كافة معلومات عن الأعمال الفنية واللوحات المشاركة إلى جانب تقديم نُبذه عن الخطاطين المشاركين في المعرض الذي يُحاكي هوية ملتقى الخط العربي الذي تحتضنه المدينة بالتزامن مع موعد إقامة فعاليات سوق عكاظ ويستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة المقبل.

ويُمكن معرض الخط في جادة سوق عكاظ كافة الزوار والمهتمين من التعرف على تجارب الخطاطين المشاركين والتقنيات المستخدمة في تكوين هذه النوعية من الأعمال الإبداعية التي تشكل فنون الخط العربي والأعمال المرتبطة به. حيث يهدف المعرض إلى استعراض مخطوطات أصلية تشمل مجموعة كبيرة من الآيات القرآنية والأقوال المأثورة التي زُينت بالزخارف الفنية لتشكل محتويات المعرض في نهاية المطاف كتلة من جماليات الخط العربي التي خُطت بأنامل مجموعة من الخطاطين السعوديين من بينهم الخطاط ناصر بن عبدالعزيز الميمون والخطاط فهد المجحدي وكذلك خطاطين من دول الخليج والدول العربية من بينهم الخطاط زكي الهاشمي إضافة إلى نخبة أخرى مُميزة من خطاطي العالم الإسلامي من بينهم الخطاط داوود بكتاش والخطاط عثمان أوزجاي.

 0  0  474

ديوان الشعر والشعراء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الأربعاء 21 أغسطس 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع حقوق الصوتيات محفوظة لأصحابها ، في حال الرغبة بإزالة محتوى الرجاء مراسلة الإدارة ، نسعى لتقديم كل مميز من منصة واحدة